وجه الاستجابة للأزمات المتمحورة حول المسيح في أوروبا الشرقية

وجه الاستجابة للأزمات المتمحورة حول المسيح في أوروبا الشرقية

2022-03-08T19:57:49+00:00March 4th, 2022|Response Eastern Europe|

على الرغم من فرار أكثر من مليون شخص من البلاد ، لا يزال مئات الآلاف عرضة للخطر في أوكرانيا حيث يواصل الجيش الروسي تقدمه. في هذه الأثناء ، تظهر كنائس الناصري وقادتها التعاطف والضيافة للتعبير عن حضور الله في وقت الاضطرابات .

مع تصاعد الأزمة في أوكرانيا ، يبحث عمال كنيسة الناصري هناك عن مأوى لعائلاتهم بينما يعملون أيضًا من أجل سلامة الآخرين وتوفيرهم. القس نبيل ، من أوديسا ، يسكن لاجئين في كل من الكنيسة ومنزل عائلته. . يقوم القس أندريه، وهو قس في كييف، في تنسيق تسليم المواد الغذائية والإمدادات ، مثل الحفاضات ، للأمهات العازبات والأطفال. و يقوم القس سيرجي برحلات مستمرة إلى الحدود ، وينقل اللاجئين أثناء التنقل في المناطق المضطربة.

تقوم القس سفيتلانا برعاية المصلين الذين هم إلى حد كبير معاقين ، ويقدمون الطعام ويهتمون باحتياجاتهم الأساسية.

عمال الناصري في البلدان المجاورة يخدمون أيضا بطرق إبداعية. يساعد القادة في مولدوفا والمجر ورومانيا وبولندا على الحدود ، في الترجمة ، وصنع الطعام ، وخلق مساحة للاجئين في منازلهم.

 رافي حبيب هو قس ومنسق خدمة اعمال الرحمة في بولندا. أصله من سوريا ، أصبح رافي وعائلته لاجئين قبل سبع سنوات عندما أجبروا على الفرار من الصراع في وطنهم. بعد وصوله إلى بولندا ، زرع رافي ووالدته لينا كنيستين ناصريتين تتكلمان اللغة العربية. الآن ، هو على الحدود يرحب باللاجئين الأوكرانيين و يساعدهم بالطعام والماء والإمدادات وابتسامة دافئة.

في هذا الأسبوع ذهب دجيي و تيانا -المبشران اللذان يخدمان في كنيسة الناصري في ميدان أوروبا-

 إلى بلدة حدودية في بولندا حيث يصل اللاجئون من أوكرانيا. تصف تيانا شبكة التعاطف التي تشهدها هي والمستجيبون ، حيث يلعب كل منهم دوره لمساعدة الآخرين ، من خلال سرد قصة امرأة أوكرانية اسمها سفيتا*. في رحلة مروعة تضمنت تعطل السيارة ، وكرم الضيافة من الغرباء ، والرسائل النصية عبر العديد من البلدان والقارات ، وجدت سفيتا أخيرًا مكانًا للجوء في المجر. تقول تيانا إنه في تسعين دقيقة ، تواصل ثمانية غرباء من خلال شبكة تمثل أربع منظمات مرسلة عبر أربع دول وقارتين. حصلت سفيتاعلى مكان للإقامة في بلد آخر حتى قبل أن تصل إلى الحدود. تشاركنا تيانا هذه القصة لتصف كيف تبدو الاستجابة للأزمة المتمحورة حول المسيح في القرن الحادي والعشرين. تقول تيانا: “يبدو أن الأشخاص من جميع الخلفيات ومجموعات المهارات والأعراق يعطون الأولوية لفعل الحب والترحيب.”

ستستمر الكنيسة في الاستجابة للأزمة المستمرة في الأيام والأسابيع والشهور القادمة. شاهد مقابلة شاركها مدير منطقة أوكرانيا فولوديمير ماسيوك وزوجته سيلفيا كورتيز في برنامج Today على شبكة إن بي سي هنا. عرض التحديثات حول عمل الكنيسة في أوكرانيا وعلى الحدود من خلال متابعة الوزارات الناصرية الرحيمة على Facebook و Twitter و .Instagram

* تم تغيير الاسم من أجل الحماية

كيف يمكنك المساعدة؟

صلي

يرجى الصلاة من أجل الأشخاص الذين عانوا من الأزمة بشكل مباشر في أوروبا الشرقية. صلوا من أجل أولئك الذين يبحثون عن مأوى داخل أوكرانيا ، والذين ينتقلون إلى بلدان أخرى ، وأولئك الذين حزنوا على الخسائر التي عانوا منها بالفعل. صلوا من أجل الأشخاص الأكثر ضعفًا ، بما في ذلك الأطفال وكبار السن والأفراد ذوي الإعاقة والذين يعانون من ظروف صحية والذين يحتاجون إلى الأدوية. صل من أجل قادة الكنيسة والكنائس التي تستجيب للاحتياجات من حولهم. في النهاية ، دعونا نصلي من أجل السلام. لإرسال صلاة أو ملاحظة تشجيع، اذهب الى

ncm.org/pray

يمكن للكنائس والأفراد في جميع أنحاء العالم تقديم الدعم من خلال صندوق

NCM Eurasia North Field Crisis Fund

ستوجه التبرعات لدعم الطوارئ المرتبطة بالنقل والمأوى والغذاء والماء والإمدادات الأساسية. لدعم الكنائس لأنها تهتم بالناس داخل أوكرانيا وأولئك الذين يسافرون من أوكرانيا إلى البلدان المجاورة. قدم في:

  ncm.org/Ukraine

لإرسال التبرعات عن طريق البريد:

في الولايات المتحدة ، اجعل الشيكات مستحقة الدفع لـ “أمين الخزانة العامة” وأرسلها إلى

Other languages

পূর্ব ইউরোপে খ্রিস্ট-কেন্দ্রিক সংকট প্রতিক্রিয়ার প্রতিচ্ছবি

যদিও এক মিলিয়নেরও বেশি মানুষ ইতিমধ্যে দেশ ছেড়ে পালিয়েছে, রাশিয়ান [...]

Кризисное реагирование, ориентированное на Христа, в Восточной Европе

Хотя более миллиона человек уже покинули страну, сотни тысяч все [...]

Share This Story, Choose Your Platform!

Go to Top